جوجل تتجاوز آبل كأقوى علامة تجارية في العالم
لقد ظلت الشركة الأمريكية آبل أقوى علامة تجاربة في العالم لمدة طويلة سواء تعلق الأمر بشركات العالم الرقمي أو غيرها من عمالقة التجارة و الصناعة العالمية, لكن يبدو أنها ليست كذلك هذه السنة حيث أزاحتها جوجل من على عرش أقوى مئة علامة تجارية في العالم وحلت مكانها.
و يقدم مكتب الدراسات المعروف MillwardBrown تقييمه السنوي الذي يحمل إسم (BrandZ) لأقوى مئة علامات تجارية عبر العالم من حيث القيمة المالية, ولا شك أن شركات العالم الرقمي تسيطر على المراكز الأولى في هذا الترتيب خصوصا إن تحدثنا عن العملاق آبل الذي حافظ على مركزه الأول خلال الثلات سنوات الأخيرة, لكن هذه السنة يبدو أن جوجل كان له رأي آخر.
و حسب مقياس BrandZ فإن علامة جوجل هي أقوى علامة تجارية في العالم حيث إرتفعت قيمتها المالية بـ 40 في المئة هذه السنة لتصل إلى 158.843 مليار دولار تليها آبل التي انخفضت قيمة علامتها التجارية بـ 20 في المئة و أصبحت تقدر بـ 147.880 مليار دولار ثم إي بي إم و مايكروسوفت في المركزين الثالت و الرابع على التوالي, فيما حلت فايسبوك في المركز 21 و سامسونغ في المرتبة 29.
لقد ظلت الشركة الأمريكية آبل أقوى علامة تجاربة في العالم لمدة طويلة سواء تعلق الأمر بشركات العالم الرقمي أو غيرها من عمالقة التجارة و الصناعة العالمية, لكن يبدو أنها ليست كذلك هذه السنة حيث أزاحتها جوجل من على عرش أقوى مئة علامة تجارية في العالم وحلت مكانها.
و يقدم مكتب الدراسات المعروف MillwardBrown تقييمه السنوي الذي يحمل إسم (BrandZ) لأقوى مئة علامات تجارية عبر العالم من حيث القيمة المالية, ولا شك أن شركات العالم الرقمي تسيطر على المراكز الأولى في هذا الترتيب خصوصا إن تحدثنا عن العملاق آبل الذي حافظ على مركزه الأول خلال الثلات سنوات الأخيرة, لكن هذه السنة يبدو أن جوجل كان له رأي آخر.
و حسب مقياس BrandZ فإن علامة جوجل هي أقوى علامة تجارية في العالم حيث إرتفعت قيمتها المالية بـ 40 في المئة هذه السنة لتصل إلى 158.843 مليار دولار تليها آبل التي انخفضت قيمة علامتها التجارية بـ 20 في المئة و أصبحت تقدر بـ 147.880 مليار دولار ثم إي بي إم و مايكروسوفت في المركزين الثالت و الرابع على التوالي, فيما حلت فايسبوك في المركز 21 و سامسونغ في المرتبة 29.
0 التعليقات:
إرسال تعليق